5 أشياء يقوم بها الإنسان بدون شعور تجعل الناس يأخذون عليه نظرة سيئة

إعلان

مرحبا

في هذا المقال سنستعرض لكم 5 أشياء يقوم بها الإنسان بدون شعور تجعل الناس يقيمون شخصيته و يأخذون عليه نظرة سيئة.

تصدر من الشخص الكثير من الأفعال التي لا يلقي لها البال ، لكنها تترك أثرا إما يكون جيدا أو سيئا عند الناس الأخرين

تجعلهم يأخدون عنه نظرة و موقفا قد يكون قبيحا وإما حسنا على حسب تلك السلوكيات الصادرة عن ذلك الشخص ، فهذه الأفعال السيئة قد تجعل صاحبها معرضا لإنتقادات لاذعة و قاسية و هو لا يدري عنها شيئا .

فما هي يا ترى هذه الأشياء الخمسة التي يجب على الإنسان معرفتها حتى لا يقع في المحظور و يبعد عنه إنتقادات الناس و حكمهم السيء عليه ؟ تابع قراءة المقال للأخير لتتعرف عليها.

– إعلان –

أولا

إستخدام الهاتف النقال أثناء الحديث مع الناس

إن الأشخاص الذين يستعملون هواتفهم خلال حوارهم مع الناس ، يعتبرون أشخاصا إرادتهم ضعية و لا يحترمون الغير ، و لا يستمعون لكلامهم و حواراتهم ، فهذه دراسة توصلت إليها جامعة إيلون الأمريكية ، فإستخدام الجوال أثناء الحوار نهى عنه معظم الخبراء لأنه قد يسبب مشاكل عديدة بين الناس ، لذلك حاول أن تتجنب إستعمال الهاتف أثناء التحدث.

ثانيا

الطريقة التي يكتب بها الشخص

هناك أخطاء شائعة بين الناس مفادها أن طريقة كتابة الشخص قد تعطي عنه صورة سيئة أو العكس ، فمثلا أن الناس تحكم على فلان بأنه شخص متعصب و متوتر فقط لأنه عندما يكتب على الورق يكتب بطريقة خشنة و مضغوطة ، و كلما ضغط أكثر كلما إرتفع توتره و صار شخصا أكثر توترا في أعين هؤلاء الناس

و في حال أيضا كانت كتابته غير منظمة و مبعثرة ، صار في أعين الناس شخصا غير منظم في حياته ، و إن كان خطه أعوجا فهذا يعني أنه إنسان متوحد و إنطوائي ،فهذه كلها أحكام مسبقة يأخذها الناس عن بعضهم البعض فقط بمجرد طريقة الكتابة ، لذلك حاول أن تحسن من خطك و تجعله جميل .

– إعلان –

ثالثا

طريقة النظر إلى الأخرين

إن أهم ما يكون في الحوار و في المحادثات هو التواصل البصري بين الأشخاص ، إذ أن كل شخص له تقييمه الخاص عليك و على شخصيتك حسب مقدار تواصلك البصري معه ، فمثلا لو كنت تنظر إليه بشكل متواصل دون أن تزيل بصرك عنه قد يسبب له شكوكا و مخاوف تجاهك ، و إن كنت تنظر إليه تارة و تارة لا تنظر بمعنى أنك تسرق النظرات ، فإنه قد يعتبرك شخصا خجولا أو معجبا و غير مبالي له .

و يقول العلماء في هذا الشأن أن النسبة الصحيحة و الملائمة للحفاظ على التواصل البصري بين الناس تمثل 60 في المئة . فهذه النسبة تجعل من الشخص شخصا موثوقا و مهتما.

رابعا

طريقة التصافح

الطريقة التي تصافح بها الناس و تسلم عليهم بها، قد تعطي لهم إنطباعا عن شخصيتك ، فمثلا إن كانت مصافحتك للشخص مصافحة هزيلة و لينة سيقول في نفسه أنك شخص غير واثق من نفسك ، و العكس صحيح أي أنه سيقول في نفسه أنك شخص منفتح على الأخرين ، فقط لأنك صافحته بطريقة متينة و خشنة ، لذلك حاول دائما أن تصافح الناس بشكل عادي ومحترم.

– إعلان –

خامسا و أخيرا

الوفاء بالمواعيد

من أكثر الأحكام المسبقة التي يأخذها الناس عن بعضهم البعض تكون بسبب الإلتزام أو عدم الإلتزام بمواعيدهم ، فمثلا إن كان الشخص دائم التأخر عن مواعيده سيكون في نظر الناس شخصا يفقتد للإحترام وكسول و لا يهتم ، و العكس صحيح

أي أن الشخص الذي له شخصية محترمة و شخص موثوق هو الذي يأتي في موعده و لا يتأخر و لو لدقيقة واحدة ، لكن هذه كلها تبقى مجرد أحكام مسبقة قد تحتمل الصواب أو الخطأ ، حيث أن هناك دراسة قامت بها جامعة أمريكية مفادها أن الذين لا يلتزمون بالمواعيد هم أشخاص هادئون و مشغولون كثيرا و هذا الشيئ هو الذي جعلهم لا يلتزمون بهذه المواعيد .

وصلنا إلى نهاية المقال نلقاك في مقال أخر إن شاء الله

إقرأ أيضا : 5 خطوات تجعلك محبوبا و مقبولا بين الناس وتصنع منك إنسانا متفتحا وغير خجول

إذا أعجبك المقال و إستفدت منه فيمكنك مشاركته مع شخص أخر

- إعلان -

إعلان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد