تعرف على أكثر 10 دول إنتاجا للنفط في العالم ومن بينها 5 دول عربية

إعلان

مرحبا

في هذا المقال سنتعرف عن أكثر 10 دول إنتاجا للنفط في العالم ، و من بين هذه الدول يوجد 5 دول عربية

يعد النفط من أهم و أغنى الثروات الموجودة على سطح الأرض، فغالبية الدول تتهرب من الإفصاح عن إحتياطها الذي تملكه من النفط لشدة حساسيته ، لكن هناك بعض الدول تقوم بالإفصاح و هناك أخرى لا تقوم ، فيمكن لبعض التقارير جعل هذه الدول تحت أنظار باقي دول العالم الأخرى

إذن يا ترى من هي هذه الدول التي تمتلك هذا العدد الكبير من إحتياطي النفط العالمي ؟

وما هي الخمس دول العربية الموجودة في هذه القائمة ؟

للإجابة عن هذه التساؤلات أكمل قراءة الموضوع للأخير

في المركز الأول

فينزويلا

تعتبر دولة فنزويلا من أكبر الدول حول العالم إمتلاكا لإحتياطات النفط المؤكدة الموجودة في العالم ، حيث أنها تنتج 300 مليار برميل سنويا .

– إعلان –

في المركز الثاني

المملكة العربية السعودية

إن من الدول الحديثة الأكثر شهرة في إنتاج كميات هائلة من النفط هي المملكة العربية السعودية، فلطالما كانت تتصدر الدول الأكثر إنتاجا لكنها اليوم أصبحت في المركز الثاني بعد دولة فينزويلا ، فإنتاجها يصل إلى 266 مليار برميل سنويا .

في المركز الثالث

كندا

170 مليار برميل سنويا هذا هو إنتاج دولة كندا من إحتياطات النفط المؤكدة ، معظم هذا الإنتاج يكون على شكل رمال نفطية ، فأكبر نسبة من هذا الإنتاج تقع في منطقة ألبرتا . فبهذه النسبة من الإنتاج جعلت كندا في المركز الثالث بعد فنزويلا و السعودية.

في المركز الرابع

إيران

تعتبر إيران من أقدم الدول إنتاجا للنفط، حيث أن أول إنتاجها كان سنة 1908, فإيران اليوم تمتلك 160 مليار برميل من إحتياطات النفط المؤكدة ، مما يجعلها من أغنى دول العالم في الموارد النفطية، فبهذا المعدل الممتاز من الإنتاج قد يستمر إنتاجها لمائة عام القادمة.

– إعلان –

في المركز الخامس

العراق

رغم الأحداث التي تعيشها دولة العراق من حروب و مشاكل سياسية إلا أنها تبقى من أكبر و أغنى الدول إمتلاكا لنسب كبيرة من إحتياطات النفط المؤكدة بمعدل يصل إلى 140 مليار برميل سنويا ، فهذا معدل جيد يجعلها تحتل المركز الخامس كأكثر الدول إنتاجا للنفط حول العالم.

إضغط على التالي لتكملة المقال

رجوع1 من 2

- إعلان -

إعلان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد