تأثير رياضة اليوغا على جسم الإنسان في شهر رمضان

إعلان

مرحبا

في هذا المقال سوف نبين لك تأثير رياضة اليوغا على جسم الإنسان في شهر رمضان

إن العديد من الديانات يعتبرون رياضة اليوغا شيئ مقدس و و سيلة تنويرية ، وهذه الديانات مثل البوذية و الهندوسية و السيخية ، فهذه الرياضة لم تعد خاصة بالديانات الهندية فقط ، بل أصبحت لها شعبية كبيرة في كل بقاع الأرض

والسبب في إنتشارها بهذا الشكل الكبير راجع إلى كونها رياضة روحية تربط الجسم مع العقل ، وتستخدم طرق مغايرة في التنفس ، و تحمل العديد من المنافع البدنية

وهي رياضة من الممكن ممارستها في أي وقت كان و لا يوجد لها وقت معين. ولكن ممارستها في شهر رمضان بالظبط تمكن الإنسان من التمتع بالكثير من الفوائد الجسدية و النفسية

في هذا المقال سنتعرف على 5 الفوائد التي توفرها رياضة اليوغا للجسم .

أولا

المحافظة على الوزن

من بين الفوائد العديدة لليوغا حرق الدهون و السعرات الحرارية للجسم بطريقة سريعة و غير متعبة ، و لها دور كبير في الحفاظ على الوزن الطبيعي لجسم الإنسان و عدم تعرضه للسمنة المفرطة .

– إعلان –

ثانيا

تقوية إسترخاء الجسم

أغلب الناس في شهر رمضان يسيطر عليهم التوتر و الغضب و تنتابهم مشاعر متوترة و سلبية ، و خصوصا في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها جراء إنتشار هذا الوباء العالمي و كذلك الحجر الصحي ، ولكي يتجنبوا هذه المشاعر السلبية عليهم ممارسة اليوغا في الصباح الباكر من أجل أن يحصل جسمهم على الإسترخاء الكافي ، و على راحة نفسية و بدنية تمكنهم من السيطرة على أعصابهم والقيام بأعمالهم بشكل مريح وسهل.

ثالثا

الحصول على النوم صحي

إن أغلب الناس في شهر رمضان لا يستطيعون النوم بشكل جيد و ينتابهم الأرق ، لأن جسمهم لا يكون في حالته الطبيعية ويكون متعبا ، فإذا قاموا بممارسة رياضة اليوغا بشكل منتظم سيتمكن جسمهم من الحصول على نوم كافي و صحي.

رابعا

تسهيل عملية الهضم

بفعل الصيام و بسبب تغيير نظام الأكل وعدم شرب الماء بشكل كافي، تصبح عملية الهضم أكثر بطئا و أكثر صعوبة ، لكن بممارسة اليوغا بشكل منتظم سيصبح الجسم قادرا على هضم الطعام بشكل سهل و سريع .

– إعلان –

خامسا و أخيرا

مساعدة الجسم على التحكم في شهيته

إن فقدان الشهية قد يجعل الشخص يتناول طعاما غير صحي ومليئ بالدهون و الدسم ، و بتناول الحلويات و السكريات و التي قد تسبب له الزيادة في الوزن ، فلتجنب هذا كله يجب على الشخص ممارسة رياضة اليوغا لأنها ستسمح لجسمه بالسيطرة على إختياراته الغدائية ، و بالتالي يستطيع التحكم في شهيته .

ملاحظة : يقول خبراء رياضة اليوغا أن أفضل وقت لممارسة هذه الرياضة يكون في الساعات الأولى من الصباح ، أو بعد وجبة الإفطار بساعتين.

إقرأ أيضا : ثلات مراحل مهمة جدا يمر بها الصائم أثناء صيامه

صفحتنا على الفيسبوك : رابط

وصلنا إلى نهاية المقال نلقاك في مقال أخر إن شاء الله

إذا أعجبك المقال و إستفدت منه فيمكنك مشاركته مع شخص أخر

- إعلان -

إعلان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد